الخميس 10 صفر 1446هـ الموافق 15 أغسطس 2024م

المادة

Separator
من أذكار الصباح
3219 زائر
19-06-2012
أ.د. أحمد بن محمد الخليل

أذكار الصباح

1. «اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور». مرة واحدة.

2. «رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبيا» ثلاث مرات.

3. «أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله،لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير،رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده،رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر،رب أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذابٍ في القبر». مرة واحدة

4. «اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه». مرة واحدة.

5. «أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وسُّنة نبينا محمد r وملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين» .مرة واحدة.

6. «اللهم إني أُشهدك وأُشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك» . مرة واحدة.

7. «اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي» . مرة واحدة.

8. «يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين». مرة واحدة.

9. سيد الاستغفار «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبو لك بذنبي، اغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».مرة واحدة.

10.«لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير» . عشر مرات.

11. «قل: قل هو الله أحد والمعوذتين حين تُصبح وحين تُمسي ثلاث مرات تكفيك من كل شيء»

12. «من قال في كل يوم حين يُصبح وحين يُمسي: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله عز وجل همه من أمر الدنيا والآخرة» (الصحيح أنه موقوف لكن له حكم الرفع عندي)

13. «لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته»

14. «أعوذ بكلمات الله التامات». ثلاث مرات (وفي ذكر الثلاث ضعف)

كتبه / د. أحمد بن محمد الخليل

   طباعة 
أذكار , الصباح , والمساء

روابط ذات صلة

Separator
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي

جديد المواد

Separator
من أذكار المساء - أذكار الصباح والمساء
أذكار النوم - أذكار النوم

مؤلفات

Separator

البحث

Separator

مذكرات

Separator

التغريدات

Separator